الصين سيبصح لديها أكثر من 300 مليون سيارة مسجلة بنهاية 2021

0 79

من المتوقع أن يكون لدى الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، أكثر من 300 مليون سيارة مسجلة بنهاية العام الحالي، وفق ما ذكر مسؤول بالجمعية الصينية لمصنعي السيارات أمس السبت.

وأبرز شي جيان هوا، نائب أمين عام هذه الجمعية، خلال منتدى التصنيع العالمي الذي عقد في خفي، حاضرة مقاطعة آنهوي بشرق الصين، أنه بنهاية شتنبر الماضي كان لدى الصين بالفعل 297 مليون سيارة مسجلة.

وأوضح أن سوق السيارات الصينية ستواصل نموها المستقر في المستقبل، مع متوسط نمو سنوي متوقع يصل إلى 4 بالمئة خلال الأعوام الخمسة القادمة حتى عام 2025.

وخلال المنتدى، الذي ركز أيضا على تطوير صناعة مركبات الطاقة الجديدة، ذكر خبراء أن سوق السيارات الصينية هي الأكبر في العالم، وأنها تصدرت الأسواق العالمية لعدة سنوات متعاقبة من حيث إنتاج السيارات ومبيعاتها وحيازتها.

وتشير الإحصاءات إلى أنه خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر، ارتفع الحجم التراكمي لإنتاج ومبيعات مركبات الطاقة الجديدة بنحو 1,8 ضعف على أساس سنوي في الصين. ومثلت مركبات الطاقة الجديدة 11 بالمئة من إجمالي مبيعات السيارات.

وصدر خلال المنتدى تقرير حول صناعة مركبات الطاقة الجديدة في الصين، أفاد بأنه بعد نحو 20 عاما من التطوير تدخل صناعة مركبات الطاقة الجديدة الصينية مرحلة النمو المدفوع بالسوق وتمضي قدما نحو مرحلة جديدة من التنمية عالية الجودة.

ومع

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...