الصين .. لقاحات “كوفيد-19” خلال التجارب السريرية الدولية لم تسجل أي آثار جانبية

0 207

قال مسؤول حكومي صيني، أمس الثلاثاء 20 أكتوبر الجاري، أن نحو 60 ألف متطوع في عدة دول تلقوا لقاحات صينية ضد (كوفيد-19) خلال المرحلة الثالثة من التجارب السريرية الدولية، وأنه “لم تسجل أي آثار جانبية خطيرة”.

وأبرز المسؤول بوزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية، السيد تيان باو قوه، خلال لقاء صحفي في بكين، أن أربعة لقاحات صينية مرشحة دخلت المرحلة الثالثة من التجارب السريرية الدولية حتى الآن، وجميع التجارب حققت تقدما جيدا وأثبتت اللقاحات أنها آمنة بشكل مبدئي.

وأضاف ذات المتحدث، أن الأعراض الأكثر شيوعا في المرحلة الثالثة من هذه التجارب السريرية هو “الشعور بألم وتورم في مكان الحقن تتبعه حمى وكلاهما بسيط”.

وأشار المسؤول الصيني إلى أن “الظروف لم تعد مؤاتية لإجراء المرحلة الثالثة من التجارب في الصين” حيث يسجل عدد قليل فقط من الإصابات الجديدة، مؤكدا ان المرحلة الثالثة في التجارب هي الأخيرة قبل التقدم للحصول على الموافقة على اللقاح.

للإشارة، تخطط الصين لتكون قادرة بحلول نهاية العام على إنتاج 610 ملايين جرعة سنويا من العديد من لقاحات كوفيد-19، مع زيادة هذا الإنتاج السنوي إلى أكثر من مليار جرعة اعتبارا من عام 2021.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...