الطالب مراد لشقار يتوجه برسالة اعتذار إلى وزير العدل عبد اللطيف وهبي وهذا الأخير يقبلها فوراَ ويعلن طي الملف

0 1٬108

قبِلَ؛ وزير العدل؛ السيد عبد اللطيف وهبي؛ رسالة الاعتذار الموجهة إليه فوراً؛ وقرر عدم متابعة الطالب؛ مراد لشقار؛ من أجل تورطه في الإساءة لامتحان اهلية الولوج لمهنة المحاماة؛ وذلك بعد الاعتذار الذي تقدم به الطالب المعني.

وكان الطالب الذي أظهرت التحريات رسوبه في الامتحان المذكور بعد أن قام بالتسجيل في البوابة الرقمية المخصصة لهذا الغرض؛ مرتين متتاليتين؛ قد خرج في شريط فيديو يومه الخميس؛ (كان) قد اعترف باقترافه خطأ جسيما من خلال إساءته لوزارة العدل كجهة مشرفة على الامتحان ببث معطيات غير صحيحة تخص امتحان.

وتقدم الطالب المعني باعتذار مباشر للسيد الوزير؛ ملتمسا منه تجاوز ما بدر منه.

وعلى إثر ذلك؛ قرر السيد الوزير؛ طي هذه الصفحة وقبول اعتذار الطالب المعني؛ وبالتالي عدم متابعته؛ على اعتبار أن الشاب في مقتبل العمر ولا يريد السيد وهبي أن يتسبب له في أي إشكال يعيق مساره المهني مُستقبلاً.

وكان الطالب المعني قد اتهم الوزارة بتزوير رقم استدعاءه، في حين أكدت تحريات الوزارة أن الطالب المعني قد تسجل مرتين بموقع الوزارة وحصل على رقمين، غير أن الوزارة لما تفطنت إلى الأمر قبل إجراء الامتحان تركت له رقم استدعاء واحد وشطبت عليه من رقم الاستدعاء الاول الذي بات من نصيب وحق مترشح ثان أجرى الامتحان به ونجح به ولم تعد للطالب لشقار أية علاقة بالرقم الأول، عكس ما ادعى بأنه يعود له وقد منح لشخص آخر بعد إجراء الإمتحان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.