الطاوس: سنعمل بشكل مستعجل على إعادة إيواء الأسر القاطنة بالمنازل الآيلة للسقوط بالحي الإداري بميضار

0 226

نقاش مستفيض وصريح بين كل الحاضرين حول عدد من الملفات والنقاط، كان العنوان الأبرز لأشغال الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة ميضار (إقليم الدريوش) المنعقدة أول أمس الإثنين 26 نونبر برئاسة السيد عبد السلام الطاوس.

المجلس ناقش وصادق على النقطة المتعلقة بمخطط توجيه التهيئة العمرانية لسهل كرت، حيث تمحورت الآراء بشأنها حول تموقع عدد من المشاريع المزمع إنجازها لما سيكون لذلك من آثار إيجابية على المستويين التجاري والخدماتي وكذا الصناعي بجماعة ميضار. وهمت النقطة الموالية طلب قرض من صندوق التجهيز الجماعي يقدر ب 10 ملايين درهم من أجل المساهمة في مشروع التأهيل الحضري لميضار.

المجلس ناقش وتداول مطولا بخصوص اتفاقية إطار للشراكة من أجل إعادة إيواء الأسر القاطنة بالمنازل الآيلة للسقوط بالحي الإداري. وفي هذا السياق ذكر رئيس المجلس الجماعي لميضار أن اللجنة المكلفة بمعاينة المباني الآيلة للسقوط حررت محاضر بشأنها شهر أبريل 2010، وأوصت بهدمها نظرا لوضعيتها الهشة والمتردية، والتي تشكل خطرا على سلامة وأمن قاطنيها والمواطنين، ويبلغ عددها 26 بناية.

وأوضح الطاوس في نفس السياق أن مجلس الجماعة بمعية الإدارة الجهوية بعمالة إقليم الدريوش لشركة العمران، قررا تعويض قاطني تلك المباني، التي تعود ملكيتها لوزارة الداخلية ووزارة الفلاحة ووزارة الصحة، بقطع أرضية وتسهيلات في الرخص الإدارية بالقطب الحضري جنان كرت، الذي يشيد بمدخل مدينة الدريوش، بعدما قامت لجنة ثانية أواخر شهر أكتوبر الماضي بمعاينتها من جديد وأشارت بأن تلك البنايات تستوجب الهدم.

المجلس صادق على مشروع اتفاقية شراكة مع المجلس الإقليمي للدريوش لإنجاز مشروع توسيع شبكة الكهرباء بالجماعة في إطار تجويد وتوسيع العرض الخدماتي في مجال الكهرباء.

وخصص المجلس 2500 متر مربع كوعاء عقاري لإحداث وتجهيز دار الثقافة، من كمرفق ينضاف إلى المرافق الأخرى المخصصة لتقديم خدمات القرب من المواطنين.

متابعة: مراد بنعلي