الطاوس والشواري وبندحمان يشاركون في انطلاقة برنامج تهيئة المحاور الرئيسية بجماعات إقليم الدريوش

0 175

شارك كل من عبد السلام الطاوس رئيس المجلس الإقليمي لميضار، ومحمد الشواري رئيس جماعة إفرني، ومحمد بندحمان رئيس جماعة تفريست بإقليم الدريوش، يوم الثلاثاء 31 دجنبر 2019، إلى جانب عامل الإقليم، (شاركوا) في إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج تهيئة وتأهيل المحاور الرئيسية بالمراكز القروية بالإقليم، حيث تم الشروع في أشغال المشروع انطلاقا من مركز تفرسيت.

وفي هذا الإطار، أوضح عبد السلام الطاوس أن برنامج تهيئة الشوارع الرئيسية لمراكز إقليم الدريوش يشمل عشر مراكز قروية، وهي عين الزهرة، وتسافت، وأزلاف، وتفرسيت، ووردانة، ودار الكبداني، وتزاغين، وثمسمان، وبودينار، وتروكوت، مبرزا أن هذا المشروع يهدف إلى تحويل هذه المراكز الصاعدة إلى نواة مدن واعدة.

كما أشار الطاوس إلى أن برنامج التهيئة يهم عمليات تزفيت الشوارع الرئيسية وسط البلدات القروية المذكورة، فضلا عن تزويدها بالإنارة الليلية العمومية، إضافة إلى بناء سوق يومي ببلدة بودينار، علاوة عن أشغال استكمال برنامج المراكز المتعددة التخصصات بمراكز تزاغين، وأزلاف، ووردانة.

ومن جهته، كشف محمد الشواري أن الكلفة الإجمالية لهذا المشروع تبلغ ما مجموعه 46 مليون درهم، منها 34 مليون درهم تم رصدها لأشغال تهيئة المحاور الرئيسية، فيما المتبقي من الكلفة الإجمالية سيتم توجيهها إلى ميزانية أشغال الإنارة العمومية، وبناء سوق بودينار الذي رصد له مبلغ 5 مليون درهم.

إبراهيم الصبار