الطاوس يعطي انطلاقة أشغال بناء مركز التكوين المهني الممول من طرف مجلس جهة الشــــــــرق بأزيد من 4 ملايين درهم

0 246

عقد، رئيس مجلس الجماعة الترابية ميضار السيد عبد السلام الطاوس، اجتماعا خصص لإعطاء إشارة الانطلاقة الرسمية على مستوى أشغال بناء مركز التكوين المهني بالمدينة.

ويندرج إنجاز هذا المشروع في إطار تقوية دعائم البنيات التحتية ذات الارتباط بقطاع التربية والتكوين وفسح المجال أمام قطاع عريض من الشابات والشباب لولوج التكوين المهني كرافد أساسي اليوم من الروافد التي تفرض نفسها في مجال التكوين من جهة وكذا تمكين -بعد فترة التكوين- الخريجات والخريجين من ولوج سوق الشغل وضمان فرصة عمل قارة.

إعطاء انطلاقة إنجاز المشروع، جرت بحضور السلطات المحلية، وأعضاء وأطر جماعة ميضار، وممثلو: شركة العمران صاحبة المشروع المنتدب، المديرية الإقليمية للتربية والتكوين، المقاولة المكلفة بإنجاز الأشغال.

المشروع الممول من مجلس جهة الشرق تقدر تكلفته الإجمالية ب 4.200.000 درهم، وسينجز بفضاء إعدادية إدريس الأول على مساحة تقدر ب 1300 متر مربع، ويشكل (المشروع) ثمرة العمل الذي بذلته رئاسة مجلس ميضار وكل مكونات المجلس لإخراجه إلى حيز الوجود، علما أن جماعة ميضار كانت السباقة إلى احتضان المعهد الإقليمي للتكنولوجيا التطبيقية حيث وضعت رهن إشارة المديرية الجهوية للتكوين المهني مركز السوسيو-تربوي لاحتضان المعهد المذكور.

مــــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...