الطريق الدائري .. مشروع بنيوي ببعد سياحي ينجزه المجلس الإقليمي لوزان بتكلفة تقارب 24 مليون درهم

0 320

أعطى، رئيس المجلس الإقليمي لوزان، السيد العربي المحرشي، أمس الاثنين 28 دجنبر الجاري، إشارة تدشين الشطر الأول من الطريق الدائري الواقع جنوب مدينة وزان.

المشروع المنجز من طرف مجلس إقليم وزان بتكلفة تناهز 9,400,000 مليون درهم، يضم عدد من الأوراش المرتبطة من بينها أشغال بناء الطريق بمغلفات إسفلتية، وأشغال تهيئة الرصيف، وأشغال التطهير السائل، كما يمتد على طول 2.6 كلم (عرض القارعة 6 أمتار)، انطلاقا من مقر عمالة وزان وصولا إلى شجرة “تاشتة”.

وقال المحرشي إن هذه الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 13 في اتجاه فاس والطريق الجهوية رقم 408 في اتجاه الرباط، تعد بمثابة مشروع بنيوي له بعد سياحي بامتياز ذلك أنه يمتد فوق جبل “بوهلال” ذو الدلالة الرمزية والتاريخية بالنسبة للمجتمع الوزاني.

واعتبارا للطابع الخاص والموقع الإستراتيجي لجبل بوهلال وشجرة “تاشتة” وقيمتهما الإيكولوجية والتراثية، فإن هذا الطريق من شأنه المساهمة في إنشاء وحدات فندقية وفضاءات للترفيه والتنمية السياحة- الثقافية، على أساس تهيئة تراعي خصوصيات وطبيعة المنطقة من حيث الحفاظ على الموارد البيئية ..

كما سينضاف إطلاق ورش إنجاز الشطر الثاني من المشروع إلى باقي المشاريع الهيكلية الأخرى التي تتجاوب مع تطلعات الساكنة في مجال النقل داخل وزان وخارجها، (الشطر الثاني) ويمتد على طول 2.4 كلم بتكلفة قدرها 14.446.732 مليون درهم.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...