الطوسي: البام قام منذ تأسيسه بتحريك المياه الراكدة في رتابة الحقل السياسي

0 229

تحل، اليوم السبت 8 غشت 2020، الذكرى التأسيسية 12 لحزب الأصالة والمعاصرة، الحزب الذي تأسس على قيم المواطنة والأصالة المغربية والتشبث بمقومات الأمة المغربية الأساسية كما ينص عليها دستور المملكة، وكذا الالتزام بالقيم الإنسانية الكونية الضامنة لحرية وكرامة الإنسان.

وبهذه المناسبة، قالت فاطمة الطوسي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، “إن البام جاء ليملأ الفراغ الذي كان يعيشه المشهد السياسي المغربي وليجيب على مجموعة من الانتظارات”، مضيفة “الحزب منذ تأسيسه قام بتحريك المياه الراكدة في رتابة الحقل السياسي وأعلن عن ميلاد عمل سياسي يشرك المواطن في ترجمة تطلعاته، من خلال برامج سياسية واقعية وقابلة للتحقق”.

وأضافت الطوسي، “حزب الأصالة والمعاصرة عرف خلال مساره نقاشا حقيقيا وتدافعا إيجابيا لمناضلاته ومناضليه وصل إلى حدود حادة وصدامية، تبقى هي سر حيوية الحزب وحالته الصحية الجيدة التي ترفض الرتابة والتكلس، وبالتالي تبقى هذه نقطة تميز الأصالة والمعاصرة”.

“حتى الاصطدامات التي خلفها المؤتمر الوطني الرابع للحزب، تضيف فاطمة الطوسي، فهي دليل قاطع على أن الحزب لا يناقش خلافاته واختلافاته في الكواليس ووراء الجدران، بل إنه حزب جاء ليعلن القطيعة مع نقاشات الأصوات الخافتة وراء الجدران إلى فتح نقاشات حقيقية وجريئة في الضوء بعيدا عن العتمة”.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...