الطوسي تلح على وزير الداخلية بإخراج قانون ينظم مهنة حراس السيارات

0 269

تفاعلاً مع الحملة الكبيرة التي أطلقت مؤخرا للحد من “جشع” حراس السيارات، طالبت النائبة البرلمانية فاطمة الطوسي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة، من وزير الداخلية، التعجيل بإخراج قانون ينظم مهنة حراس السيارات، للحد من فوضة وعشوائية القطاع الذي أدى إلى نشر عدم الإحساس بالأمن لدى المواطنين.

وقالت الطوسي في مداخلة لها خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم (الاثنين) بمجلس النواب، ” هذا قطاع تشوبه مجموعة من التجاوزات والاختلالات منها احتلال الملك العمومي والخاص في كثير من الأحيان دون سند قانوني، واستغلال الشوارع والأزقة والساحات العمومية، كذلك إجبار المواطنين على دفع مبالغ مالية تفوق التعريفة المتعارف عليها بل مضاعفتها خلال الليل وأيام الصيف، مما خلق حالة من القلق والاحتقان في صفوف المواطنين”.

وأضافت النائبة البرلمانية، “السيد الوزير لا بد من اعتماد مقاربة اجتماعية لضمان عمل حراس السيارات بما يحفظ الكرامة الانسانية وتوفير شروط العيش الكريم، وكذا الضمانات الصحية والاجتماعية لهذه الفئة الهشة، وكذلك من أجل ترسيخ الدولة الحامية والضابطة”.

وشددت الطوسي على أنه لحماية المواطنين أصبح لازما التعجيل بإخراج قانون ينظم العمل بهذا القطاع، وإشاعة الرضى في سيادة القانون والحكامة الجيدة، واشتراط إلزامية الحصول على ترخيص لمزاولة هذه المهنة، وتوحيد الزي مع إشهار الشارة الصدرية التي لا بد أن تحمل رقما للرخصة.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...