الطيب الهرويد يكشف عن أسباب تأخر إيصال الماء الشروب لساكنة جماعة تولوكلت بشيشاوة

0 137

أكد الطيب الهرويد رئيس المجلس الجماعي لتولوكلت بإقليم شيشاوة، أنه تفقد إلى جانب عامل الإقليم، يوم السبت 06 يوليوز 2019، مشروع ربط خمس دواوير بالماء الشروب، ويتعلق الأمر بالدواوير تاوجا وتداغست، واخياضن، واباليلن، وارهاضن وتسالوين، وذلك بحضور 30 مواطنا من ممثلي الدواوير المعنية بمشكل الماء.

وأشار الهرويد إلى أن زيارته للجماعة تأتي بعد استدعاء عامل إقليم شيشاوة لمصالح المكتب الوطني للماء والكهرباء قطاع الماء، وحثها على ضرورة تسريع تمكين الساكنة من الماء الشروب، مشددا أن هذا الطلب تم التجاوب معه بسرعة من خلال ربط الدواوير المذكورة بالماء انطلاقا من قنوات المكتب الوطني للماء الصالح للشرب المتواجدة على بعد خمس كيلومترات انطلاقا من دوار “تغسريت”.

وفي نفس الإطار ، أوضح ذات المتحدث أن المجلس الجماعي لتولوكلت انخرط بشكل فعال في وقت سابق في عمليات تمرير قنوات إيصال الماء إلى الدواوير السالفة الذكر، والتي تتوفر اليوم بفضل الجهود على هذه المادة الحيوية، مشيرا إلى أن بعض الأعطاب التقنية هي التي أخرت إيصال الماء الشروب في وقته المحدد.

وختم الطيب الهرويد بمطالبة الوزارات المعنية بإيلاء الإهتمام لجماعة لتولوكلت بإقليم شيشاوة في الجانب المتعلق بالماء، وحل المشاكل التي تعترض ساكنة دواوير الجماعة من أجل الإستفادة من هذه المادة الحيوية الضرورية.

إبراهيم الصبار