العبدي: البناء الديمقراطي في بلادنا يفرض تنظيم استحقاقات 2021 في وقتها

0 251

في الوقت الذي بدأت تلوح في الأفق دعوات لتأجيل هذه استحقاقات 2021 بسبب جائحة كورونا، قال رشيد العبدي، رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، إنه على الحكومة أن ترتب إجراء الاستحقاقات الانتخابية القادمة في وقتها، لأنه ليس هناك ما يستدعي تأجيلها، أو عدم الاستعداد لها.

واعتبر رئيس فريق نواب البام، في ندوة تناظرية من تنظيم شعبة ماستر القانون العام، ماستر الأداء السياسي والمؤسساتي وفريق البحث في الأداء السياسي والدستوري بجامعة محمد الخامس، (اعتبر) أن استكمال البناء الديمقراطي في بلادنا يفرض تنظيم استحقاقات 2021 في وقتها، مشددا على ضرورة استثمار هذا الوضع من أجل الرقي بأداء الأحزاب والانفتاح على الشباب.

وطالب رشيد العبدي، تطوير نمط الاقتراع دون العودة نحو نمط الاقتراع الفردي، مبرزا أنه على الأحزاب استثمار الوضع الحالي للتوجه نحو الرقمنة، على اعتبار أن الخيار يمنح الكثير من الشفافية في الإنتاج الحزبي.

وأوضح ذات المتحدث، أن الوضع الجديد في المغرب الناتج عن انتشار وباء كورنا فرض التوجه نحو الرقمنة، مبرزا أن الوضع الجديد فرض على المغرب التوجه نحو الرقمنة، مضيفا أن هذه المحطة مكنت من استغلال الذكاء المؤسساتي، الذي مكن من تأقلم المؤسسات الحزبية والدستورية من ايجاد منفذ داخل العلاقات، والتجمعات الافتراضية ومكنت المؤسسات الحزبية من ممارسة مهامها.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...