العبدي: الحكومة لم تقدم أي تصور لإنقاذ البلاد من أزمة كوفيد 19

0 232

اعتبر رشيد العبدي رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن الحكومة لم تقدم أي تصور لإنقاذ البلاد من أزمة كوفيد 19، مستغربا الحديث عن “بلوكاج” ما دامت الحكومة هي الجهاز التنفيذي بالبلاد.

وقال العبدي، في كلمة له خلال اجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، بخصوص إحداث حساب مرصد لأمور خصوصية يحمل اسم “صندوق الاستثمار الاستراتيجي”، “الملك محمد السادس نصره الله كان دائما يطالب بتصور واضح المعالم لإنقاذ البلاد من تداعيات أزمة كورونا، لكن الحكومة لم تقدم ما يسهم في ذلك”، مضيفا “كنا نأمل كفريق حضور رئيس الحكومة لأول اجتماع يعقد بمجلس النواب بعد الخطاب الملكي وبعد نهاية الدورة البرلمانية العادية”.

وسياق متصل، طالب العبدي وزير المالية، بصفته الآمر بالصرف في الصندوق الخاص بالاستثمار، بتحديد مداخليه القارة، حتى لا تكون الحكومة مضطرة لإقفاله في السنة الثالثة لعدم كفاية مداخليه، معتبرا أن الظرفية الحالية لا تسمح بتقديم كامل المعطيات والبرامج الخاص بهذا الصندوق لكن هذا يفرض أيضا المطالبة بحكامة واضحة في صرف مداخليه.

وقدم وزير المالية والتنمية الاقتصادية عرضا أمام لجنة المالية بمجلس النواب بخصوص إحداث حساب مرصد لأمور خصوصية يحمل اسم “صندوق الاستثمار الاستراتيجي”، مؤكدا أن مهمة هذا الصندوق ستكون دعم الأنشطة الإنتاجية ومواكبة وتمويل المشاريع الاستثمارية الكبرى من خلال التدخل بشكل مباشر، عبر تمويل الأوراش الكبرى للبنية التحتية من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وبشكل غير مباشر عبر المساهمة في دعم رساميل المقاولات التي تحتاج إلى أموال ذاتية بهدف تطويرها وخلق فرص الشغل”.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...