العبدي: النمو الديمغرافي بجهة الرباط يستلزم بلورة تصور استراتيجي  جديد لقطاع التعمير والإسكان

0 83

انطلقت، اليوم الأربعاء 21 شتنبر 2022 بجهة الرباط سلا القنيطرة، المشاورات الجهوية في إطار الحوار الوطني حول التعمير والإسكان، الذي أطلقته وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

وتهدف هذه المشاورات الجهوية إلى الإنصات للمجالات الترابية على المستوى الجهوي وعلى الصعيد الجماعي، وفتح نقاش واسع النطاق وتبادل وجهات النظر حول الإشكاليات المرتبطة بالتخطيط الحضري وإنتاج سكن ملاءم يستجيب لتطلعات المواطنين.

وفي هذا السياق، أكد رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، رشيد العبدي؛ أن الدينامية التي تعرفها الجهة على مستوى النمو الديمغرافي والعمران، أصبحت تستلزم بلورة تصور استراتيجي جديد لقطاع التعمير والإسكان.

وأشار العبدي خلال اللقاء، الذي انعقد برئاسة والي الجهة، وبمشاركة مختلف الفاعلين الترابيين والمختصين، إلى المعيقات القائمة في مجال التعمير وضرورة تجاوزها بهدف خلق استراتيجية جديدة في مجال التخطيط الحضري.

يشار إلى أن فعاليات هذه المشاورات ستعرف تنظيم ورشات موضوعاتية ينشطها خبراء في المجال، تتوزع حول محاور ”التخطيط والحكامة”، “العرض السكني”، “دعم العالم القروي وتقليص الفوارق الترابية، و”الإطار المبني“.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.