العبدي وككوس يجتمعان مع الكنفدرالية المغربية لمهن الفم للوقوف على المشاكل التي خلفتها كورونا على القطاع

0 447

عقد السيد رشيد العبدي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، والأستاذة نجوى ككوس عضو المجلس الوطني اجتماعا مع الكنفدرالية المغربية لمهن الفم، التي تضم الفدرالية المغربية لمموني الحفلات وفدرالية العلامات التجارية وجامعة المقاهي والمطاعم وجامعة المخابز والحلويات، كمبادرة للاستماع لمهنيي هذه القطاعات والمشاكل التي خلفتها أزمة كورونا على القطاع.

وتوقف المجتمعون عند الأضرار التي عانى منها القطاع بشكل مباشر بعد توقيف أنشطة المطاعم والمقاهي وتوقيف التظاهرات والتجمعات والحفلات الشيء الذي أثر سلبا على القطاع الذي ليست له رؤية عن موعد استئناف نشاطه وهو القطاع الذي يشغل مئات الألاف من اليد العاملة عبر ربوع المملكة.

وتم خلال الاجتماع التطرق إلى موضوع تنظيم وتقنين وتأطير قطاع تموين الحفلات وأيضا عرض مفصل لمطالب هذه التنظيمات من أجل إعادة إنعاش قطاع مهم الفن بمختلف نشاطاته .

من جهته عبر السيد محمد رحال السولامي رئيس الكنفدرالية المغربية لمهن الفم، عن امتعاضه من أسلوب الحكومة في التعامل مع قطاع مهم، دون الإجابة عن أسئلتهم ومطالبهم والتفاعل ، قائلا في هذا الصدد، ” سبق لنا مراسلة رئاسة الحكومة ووزارة السياحة والصناعة التقليدية ووزارة التجارة والصناعة إلا أننا لم نتلقى أي جواب عن مطالبنا ولا حتى الإعلان عن رفع الحجر عن مجالات الحفلات والتظاهرات .”

من جهته عرض السيد عبد الفضل محمد منسق لجنة المطعمة المقترحات التي أنجزتها الكونفدرالية من أجل إنقاذ القطاع سواء مقترحات متعلقة بقانون المالية التعديلي من أجل إعادة النظر في المادة 91 من قانون مالية 2020 حول الضريبة على القيمة المضافة، وأيضا الجبايات المحلية وغيرها من الضرائب التي تشكل عبأ على مهنيي القطاع وغيرها من المطالب الأخرى .
من جهته التزم السيد رشيد العبدي رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بالترافع عن مطالب مهنيي القطاع سواء خلال تدارس مشروع قانون المالية التعديلي وأيضا حول تقنين وتأطير القطاع و تتبع ملفهم .

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...