العبدي يتحدث في برنامج “ضيف التحرير” عن المؤهلات والتحديات التنموية لجهة الرباط-سلا-القنيطرة

0 96

أكد السيد رشيد العبدي، رئيس مجلس جهة الرباط-سلا-القنيطرة، أن الجهة تتوفر على مؤهلات تنموية وصلاحيات كافية للإسهام في الرفع من نسبة الناتج الداخلي الخام إلى 30 في المائة خلال هذه الولاية عن طريق الاشتغال على قطاع الخدمات.

وأوضح العبدي خلال حلوله ضيفا على برنامج “ضيف التحرير” الذي يبث على قناة “ميدي 1 تيفي”، أن المغرب اليوم لديه كل المؤهلات للخروج من الأزمة التي خلفتها جائحة فيروس كورونا المستجد، وجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، قدم الخطوط العريضة للخروج من الأزمة، وجهة الرباط سلا القنيطرة هي جهة منتجة، لديها الإمكانيات المادية ووسائل العمل، كل ما كانت تحتاج له هو الشخص الذي يمثل المغاربة داخل الجهة.

وأبرز العبدي أن جهة الرباط اليوم قد خطت خطوات مهمة في الاشتغال على البرامج التي تتماشى مع طموحات المواطنين وتواكب متطلبات العصر، وذلك بفضل مكونات الجهة التي تضم نوابا برلمانيين سابقين ومسيرين للمجال الترابي والحضري والقروي، مشيرا إلى أن طموح الجهة اليوم هو بناء مواطن جهوي بهويته ومتطلباته وكذلك الرفع من القدرة الشرائية ونسبة النمو.

 
خديجة الرحالي  

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...