العبدي يطلع ممثلي السلك الدبلوماسي بالمغرب على فرص الاستثمار بجهة الرباط سلا القنيطرة

0 168

احتضن مقر المؤسسة الدبلوماسية، أمس الخميس 20 يناير 2022، لقاء تواصليا جمع رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، رشيد العبدي، بممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد بالمغرب، وذلك في إطار سلسلة اللقاءات الدورية التي تنظمها المؤسسة من خلال برنامجها “الملتقى الدبلوماسي”.

وفي كلمة له خلال اللقاء، أطلع العبدي ممثلي السلك الدبلوماسي على فرص الإستثمار التي توفرها الجهة، حيث استعرض الخطوط العريضة لبرنامج مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، الخاص بتشجيع الاستثمار وخلق فرص الشغل ودعم المقاولات الصغرى والناشئة، وكذا الأولويات التي سيتم تضمينها في برنامج التنمية الجهوية (2022 /2027).

وأكد العبدي أن هذا اللقاء يعد محطة من المحطات التي سطرتها الجهة، فيما يخص التواصل مع مجموعة من المؤسسات الجهوية والوطنية والدولية، حيث تسعى اليوم لبسط تصور مجلس الجهة للمرحلة المقبلة فيما يخص الاستثمار والعمل الاجتماعي.

واعتبر رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، أن هذا اللقاء يشكل فرصة للنقاش مع السفراء الذين يمثلون بلدانهم بالمغرب حول التحفيزات والإجراءات الجديدة التي وضعتها الجهة رهن إشارة المستثمرين، مشيرا إلى الجهود المبذولة لخلق الثروة ومحاربة البطالة، بما يتماشى مع التوجهات الملكية السامية التي سطرها النموذج التنموي الجديد.

يذكر، أن هذا اللقاء الهام يأتي أياما قليلة على مصادقة مجلس الجهة؛ في دورة استثنائية، على مشاريع تهم التشغيل وتشجيع الاستثمار وخلق فرص للشغل، وذلك بغلاف مالي إجمالي يبلغ 1.996.880.000 درهم، يسهم فيه مجلس الجهة بـ 1.460.900.000 درهم.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.