العبدي يعطي انطلاقة الدورة الجهوية الثالثة لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمهني

0 241

أعطى، رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، رشيد العبدي؛ انطلاقة الدورة الجهوية الثالثة لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمهني، المنظمة ما بين 06 و21 ماي 2022، بكل عمالات وأقاليم الجهة.

وستعرف هذه الأيام الجهوية للتوجيه، المنظمة بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة، مشاركة عدد من مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني، ممثلة بمختلف التخصصات بالقطاعين العمومي والخصوصي.

وفي هذا السياق، أكد العبدي أن تنظيم أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمهني؛ يأتي في إطار استراتيجية مجلس الجهة الرامية إلى المساهمة في الرفع من مستوى جودة التعليم، مبرزا أن هذا الحدث يعد مناسبة لبناء جيل جديد قادر على خلق الثورة والابتكار تماشيا مع ما جاء في خطابات جلالة الملك محمد السادس، المتمثلة في بناء مواطنين مغاربة قادرين على خلق نموذج جديد يتماشى مع النموذج التنموي الجديد، وخلق أطر قادرة على المنافسة خاصة وأن المغرب ينافس دول أوروبية في هذا المجال.

ويشكل هذا الملتقى فضاء للتعريف بمؤسسات التعليم العالي ببلادنا، وكذا تعزيز دور التوجيه في حسن اختيار المسارات الدراسية والمهنية لكل تلميذات وتلاميذ الجهة، عن طريق تجويد خدمات الإعلام، والمساعدة الفردية من قبل خبراء ومختصين في المجال.

وبالموازاة مع هذه اللقاءات الإقليمية، سيعطي مجلس الجهة انطلاقة ملتقى التوجيه الافتراضي، وهو الأول من نوعه في هذا المجال على الصعيد الجهوي، وذلك ابتداء من 08 ماي وإلى غاية 08 أكتوبر 2022.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.