العبدي يقوم بزيارة تفقدية للجامعة الدولية بالرباط

0 187

قام، رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة؛ السيد رشيد العبدي؛ رفقة أعضاء مكتبه يومه الخميس 2 دجنبر 2021، بزيارة تفقدية للجامعة الدولية للرباط، وذلك في إطار نهج سياسة الانفتاح على الجامعة التي سطرها المكتب الجديد للمجلس، واستكمالا للزيارات التفقدية للمشاريع موضوع الشراكة التي تجمع بين مجلس الجهة والقطب الجامعي بالجهة.

وتم خلال الزيارة الوقوف على الاشتغال الفعلي لكل المشاريع موضوع الشراكة التي أصبحت جاهزة للتسويق والتي كانت موضوع افتخار وإشادة من طرف الجميع.

وفي كلمة له بالمناسبة، قدم رئيس الجهة لمحة مختصرة عن الرؤية الجديدة لبرنامج عمل مجلس الجهة والاجراءات التحضيرية المعتمدة من أجل تسطير برنامج المخطط الجهوي للتنمية، وكذا الآفاق الواعدة التي تنتظر الجهة من خلال استغلال الموارد الطبيعية وتأهيل الموارد البشرية وتشجيع الاستثمار وخلق حاضنات مقاولاتية ونقل التكنولوجيا والرفع من المنتوج الداخلي والاستغلال الذكي للرقمنة للتسويق الترابي للجهة.

وأعلن العبدي عن استعداد المجلس للتعاون والشراكة مع الجامعة وجعل البحث العلمي بوابة الإقلاع الاقتصادي والتنمية المجالية الشاملة بالجهة.

ومن جانبه، قدم السيد نور الدين مؤدب رئيس الجامعة عرضا مفصلا عن جميع المؤسسات الأكاديمية العلمية، وكذا مراكز ومختبرات الأبحاث، وأيضا مختلف الاختراعات العلمية التي تم تسجيل براءة اخترعها.

كما تحدث رئيس الجامعة عن أهم المشاريع المستقبلية خاصة مشروع بناء المستشفى الجامعي الذي سيعزز البنية الصحية بعمالة سلا.

خديجة الرحالي 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...