العبدي ينتقد الغياب المستمر لأعضاء الحكومة عن الجلسات وتجاهلها الحديث عن مواضيع طارئة

0 189

وجه السيد رشيد العبدي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت زوال اليوم الاثنين 18 يناير، بمجلس النواب، مجموعة من الملاحظات للحكومة، تتعلق بالغياب المستمر لأعضاء الحكومة عن الجلسات، وتعاملها باللامبالاة واللامسؤولية مع الأسئلة الاَنية المطروحة، وطلبات التحدث في مواضيع طارئة.

وتسائل رشيد العبدي في ملاحظته الأولى، حول عدم تفاعل الحكومة مع الأسئلة الاَنية في هذه الظرفية والشعب المغربي يتساءل حول مجموعة من الأحداث التي من المفروض مناقشتها في قبة البرلمان لكن الحكومة لا تتجاوب معها.

أما فيما يخص الملاحظة الثانية، لرئيس الفريق النيابي، فتخص طلب التحدث في موضوع عام وطارئ، بحيث أن الحكومة للجلسة الثالثة، لا تتجاوب مع هذه الطلبات، وهو ما يطرح أكثر من سؤال.

وكملاحظة ثالثة، قال العبدي، ” اليوم المفروض حضور 15 عضو من الحكومة، ولكن حضر فقط ثلاثة من أعضاء الحكومة، هل هذا ما نطمح له، وكنا قد رفعنا في السابق ملاحظة لرئيس مجلس النواب ليفتح نقاشا حول علاقة مجلس النواب والحكومة”، مؤكدا أنه إن لم يفتح النقاش في هذه الظاهرة لن يكون عمل نواب الأمة عملا مثمرا، ولن يكونوا عند حسن ضن الشعب المغربي.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...