العبدي ينقل للحكومة الإكراهات التي تواجه المستفيدين من برنامج إعادة إيواء ساكنة دور الصفيح

0 217

توقف السيد رشيد العبدي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، عند المشاكل التي تواجه المستفيدين من برنامج إعادة إيواء ساكنة دور الصفيح، لذين وجدوا أنفسهم بدون موارد مالية لبناء البقع الأرضية التي قدمت لهم.

وقال العبدي في تعقيب إضافي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم الاثنين 14 يونيو 2021، بمجلس النواب، “فيما يخص مدينة سلا بدل مجهود كبيرة من طرف السلطات المحلية والوزارة المختصة، لكن مازالت هناك بعض الجيوب، والمهم في العملية هو أن تتحمل الحكومة مسؤوليتها الكاملة، ولا يمكننا حل مشكل بمشاكل كثيرة”.

وأضاف العبدي، ” هؤلاء العائلات لم تنتهي السنة الدراسية ووجدوا أنفسهم مفروض عليهم الرحيل، قدمت لهم بقع أرضية لكنهم يحتاجون الى موارد مالية لبنائها، فكانوا في مواجهة الكراء أو الرهن، وهذ مكلف بالنسبة لهم في ظل أزمة كورونا التي عرفتها المملكة”.

وطالب العبدي من الحكومة أن تكون موضوعية في مقاربتها لحل مشكل دور الصفيح، لأن الوضع كارثي ولا يليق ببلادنا، ولكن في نفس الوقت هناك مشاكل انية على الحكومة الانكباب عليها وإلا سيتطور الأمر، مقترحا فتح باب القروض أمام المستفيدين لبناء العقار الممنوح لهم.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...