العبدي ينقل للحكومة معاناة المواطن المغربي بسبب انهيار القدرة الشرائية

0 313

نقل السيد رشيد العبدي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، لوزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، الأزمة المتعددة الوجوه التي يعشها المواطن المغربي سواء في قطاعات التعليم أو الصحة أو التشغيل، وعجزه على مسايرة متطلبات الحياة لارتفاع تكاليف المعيشة والزيادة المتتالية في الأسعار.

وفي هذا الصدد، وجه العبدي خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت بعد زوال اليوم الاثنين 24 ماي 2021، بمجلس النواب، سؤالاً شفوياً للوزير، حول استراتيجية الحكومة في الرفع من القدرة الشرائية للمواطن المغربي عبر السياسات العمومية؟، مؤكدا أن المواطن المغربي لم يلمس من هذه الحكومة شيئا على أرض الواقع بالرغم أننا اليوم على حافة انهيار القدرة الشرائية للمواطنين.

ودعا العبدي الوزير إلى التجاوب مع نبض الشارع ونبض المواطن المغربي الذي لا يجد ما يعيش به، ملفتاً أن هذه الأزمة لم يعرفها المغرب منذ الاستقلال بحيث أن سوق الشغل يعرف بطالة متفشية، وهناك إفلاس للمقاولات ومجموعة من متأخرات في الأداء، والاقتصاد الغير المهيكل تم الإقفال عليه بالرغم من أن ثلثي اقتصادنا يعتمد على القطاع الغير المهيكل.

وأبرز رئيس فريق الأصالة والمعاصرة أن الأمن الغذائي للمغاربة مهدد، وأزمة جائحة كورونا أخدت كل ما تم ادخاره، معلنا على أن فريق الأصالة والمعاصرة كفريق في المعارضة يطالب من هذه الحكومة إيجاد بدائل وحلول لهذه الأزمة لأن ذنب المغاربة سيكون على عاتقها.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...