العبدي ينوه بعمل “شبكة الجهات” من أجل التنمية المستدامة في تقوية علاقات الشراكة والتعاون بين الجهات الأعضاء

0 213

شارك، رئيس جهة الرباط-سلا- القنيطرة ونائب رئيسة شبكة الجهات من أجل التنمية المستدامة المكلف بإفريقيا، السيد رشيد العبدي؛ بالجمع العام السنوي للشبكة   Region4 SD الذي نظم يوم أمس الأربعاء 01 دجنبر الجاري؛ عبر تقنية التناظر عن بعد، حيث عرفت مشاركة مهمة لمختلف الجنسيات من القارات الثلاث.

وتضمن جدول أعمال الجمع العام الترحيب بالسيد رشيد العبدي كنائب لرئيسة الشبكة المكلف بإفريقيا.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، تقدم السيد رشيد العبدي بالشكر الجزيل لأعضاء الشبكة على الثقة التي وضعت في جهة الرباط سلا القنيطرة من أجل تمثيل الجهات الإفريقية في اللجنة المديرية للشبكة، مشيدا بالعمل الذي تقوم به من أجل تحقيق الأهداف التي تم تسطيرها من طرف الأعضاء المؤسسين سنة 2002 على هامش القمة العالمية للتنمية المستدامة بجوهانسبورغ.

كما نوه العبدي بالعمل المهم الذي تقوم به الشبكة والذي يتجلى في تشجيع تبني مبادئ التنمية المستدامة على مستوى الحكومات الجهوية، وإنشاء علاقات شراكة وتعاون بين الجهات الأعضاء، وتبادل الخبرات والتجارب في مجالات حماية البيئة والتغيرات المناخية والتنمية المستدامة وعقلنة تدبير الماء والتنوع البيولوجي.
وعبر رئيس مجلس جهة الرباط-سلا-القنيطرة عن اهتمامه الخاص بمجال تدبير الموارد الطبيعية خاصة الماء ومجال الطاقات المتجددة والتحول الطاقي و الحد من تداعيات الاحتباس الحراري.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...