العبدي يوجه سؤالا آنيا للحكومة حول تداعيات نقل مقر شركة إكسبروم وفيجيبروم.

0 1٬262

وجه النائب البرلماني رشيد العبدي ومجموعة من السيدات والسادة النواب في الفريق النيابي للبام، سؤالا آنيا للحكومة في شخص وزير الاقتصاد والمالية، والشغل والادماج المهني ، حول تداعيات نقل مقر شركة إكسبروم وفيجيبروم من الرباط إلى الدار البيضاء.

وجاء في نص السؤالين، أنه وفي إطار تتبع مجريات الأمور داخل صندوق الإيداع والتدبير، تم الوقوف على قرار نقل مقر شركة إكسبروم وفيجيبروم من الرباط إلى الدار البيضاء، بقرار إداري أحادي الجانب، دون استشارة الممثلين النقابيين ومندوبي الأجراء، ضدا على مقتضيات مدونة الشغل التي تعتبر الفرقاء الاجتماعيين شركاء لرب العمل في كل ما يهم مسار المقاولة وآثارها المستقبلية، وضدا على ما يقتضيه بروتوكول الاتفاق بين صندوق الإيداع والتدبير وشركة إكسبروم والمكتب النقابي المحلي ومندوبي المستخدمين من موافقة المعنيين بالانتقال داخل نفس المدينة أو خارجها.
ويضيف الفريق النيابي للبام في سؤاليه، أن هذا الوضع خلق نوعا من التوتر والخوف وعدم الأمان المهني لدى المستخدمين وعائلاتهم، الشيء الذي أدى بهم إلى اتخاذ خطوات احتجاجية تصاعدية.
ويتسائل السيدات وسادة نواب الأصالة والمعاصرة عن الإجراءات المزمع اتخاذها من أجل الحفاظ على قيم المقاولة المواطنة والاستقرار الاجتماعي داخل هذه المؤسسة ذات الموقع الحيوي في النسيج الاقتصادي والاجتماعي؟.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.