العثماني.. أمام مجلس المستشارين لتقديم الحصيلة المرحلية لحكومته

0 99

قرر مجلس المستشارين عقد جلسة عامة تخصص لمناقشة عرض رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، للحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، يوم 14 يوليوز المقبل، وذلك في بلاغ أصدره عقب اجتماع عقده برئاسة رئيس المجلس، حكيم بن شماش، أمس الاثنين 21 يونيو الجاري.

وأضاف البلاغ أن رئيس المجلس وأعضاء المكتب، تداولوا في مستهل هذا اللقاء، في ترتيبات الجلسة العامة التي سيخصصها المجلس لمناقشة عرض الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة الذي سيقدمه رئيس الحكومة، طبقا لأحكام الفصل 101 من الدستور، في جلسة مشتركة لمجلسي البرلمان يوم الثلاثاء 6 يوليوز المقبل على الساعة الحادية عشر صباحا.

وحسب المصدر ذاته، فقد تقرر عقد الجلسة العامة التي ستخصص لمناقشة عرض رئيس الحكومة للحصيلة المرحلية لعمل الحكومة يوم الأربعاء 14 يوليوز 2021 على الساعة الحادية عشر صباحا.

وعلى مستوى مراقبة العمل الحكومي، فقد اطلع مكتب المجلس على الترتيبات المرتبطة بالجلسة التي يخصصها المجلس لمساءلة رئيس الحكومة حول السياسة العامة المتعلقة “بتدابير استقبال ومواكبة الجالية المغربية بالخارج في ظل الإكراهات الناتجة عن وباء كوفيد-19 “، اليوم الثلاثاء، على الساعة الثالثة بعد الزوال.

أما على صعيد التشريع، يضيف البلاغ، فقد اتخذ مكتب المجلس قرارا بإحالة أربع نصوص تشريعية توصل بها المجلس من مجلس النواب على اللجان الدائمة المختصة.

كما اتخذ مكتب المجلس قرارا بعقد جلسة عامة اليوم الثلاثاء 22 يونيو الجاري، مباشرة بعد الجلسة الشهرية، للدراسة والتصويت على النصوص التشريعية الجاهزة.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...