العثماني يتفقد أشغال مشروع تزويد 11 جماعة بالماء الصالح للشرب

0 317

قام عبد الصمد العثماني رئيس المجلس الجماعي لتروكوت إلى جانب عامل إقليم الدريوش، صباح اليوم الإثنين 27 يوليوز الجاري، بتفقد أشغال مشروع تزويد 11 جماعة بالإقليم، بالماء الصالح للشرب، وذلك على مستوى جماعة تروكوت، بحضور المدير الإقليمي للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب وأطر وتقني المكتب، والسلطات المحلية.

وقدمت لرئيس المجلس الجماعي لتروكوت وعامل الإقليم من طرف المدير الإقليمي لوكالة الماء الصالح للشرب، شروحات دقيقة حول المشروع ونسبة تقدمه، والتي بلغت 70%، والآجال المحددة للانتهاء من الأشغال، والمتوقعة حسب ذات المسؤول خلال مطلع السنة المقبلة.

ومن جهته، كشف عبد الصمد العثماني أن مشروع تزويد 11 جماعة بإقليم الدريوش بالماء الصالح للشرب، رصدت له استثمارات مالية تصل لـ45 مليار سنتيم، ويهم إحداث قناة الجر الجهوية على طول 64 كلم، انطلاقا من محطة معالجة مياه البحر بالحسيمة، إضافة لإنجاز 790 كيلومتر من شبكة التوزيع، و42 خزان مائي و66 محطة للضخ.

وختم العثماني أن المشروع سبستهدف 258 دوار يحتضن 115 ألف نسمة موزعة على الجماعات المستفيدة، والتي تهم جماعات تروكوت، وأولاد امغار، وبني مرغنين، وبودينار، وتمسمان، واجرماوس، ودار الكبداني، وكذلك تليليت، وإفرني، وامهاجر، إضافة إلى تزاغين.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...