العربي المحرشي يؤكد مضــــي مجلس إقليم وزان في تنزيل كل التزاماته لتوفير الماء الشروب بالجماعات الترابية

0 1٬150

شارك، رئيس المجلس الإقليمي لوزان السيد العربي المحرشي، بعد زوال يوم الجمعة 20 شتنبر الجاري، في أشغال الاجتماع الهــــام الذي ضم العديد من الأطراف من ممثلي السلطات المحلية والمؤسسات والمنتخبين ، وخصص لتــــدارس الوضعية الراهنة لقطاع الماء بإقليم وزان ومدى تقدم أشغال تزويد الجماعات الترابية في الإقليم بالماء الشروب انطلاقا من المنشأة المائية المتمثلة في سد الوحدة. وفي نفس السياق تدارس الاجتماع المشاريع المبرمجة على مستوى جماعات: عين بيضا، سيدي أحمد الشريف وسيدي بوصبر. كما تم التطرق لمختلف الجوانب التي تهم مشروع إنجاز محطة لتصفية المياه العادمة بحاضرة وزان وباقي الجماعات الترابية.

رئيس المجلس الإقليمي لوزان خاطب المدير الجهوي لقطاع المــــاء مذكرا إياه بالالتزام الذي تم الإعلان عنه في وقت سابق خلال ندوة صحفية نظمها المجلس بخصوص مشروع تزويد الجماعات الترابية بالماء الشروب انطلاقا من سد الوحدة على أساس الانتهاء منه (المشروع) في أفق أكتوبر المقبل.

وشدد المحرشي في نفس السياق على أنه يجب التغلب على كل الصعوبات من أجل تنزيل مضامين هذا المشروع الحيوي، وأكد كذلك على ضرورة التسريع بإنجاز دراسات تزويد دوار الخرفان والخراشيش وباقي الدواوير بجماعة زومي وجماعة مقريصات بالماء الصالح للشرب خاصة وأن المجلس سيتحمل الجانب المتعلق بتمويل المشروع.

وطالب المحرشي -بنفس المناسبة- بتسريع وتيرة تنزيل الاتفاقيات التي صادق عليها المجلس والتي تهم تزويد 6 دواوير بكل من جماعة ازغيرة وجماعة لمجاعرة. وفيما يخص تمويل مشروع تزويد جماعتي سيدي أحمد الشريف وسيدي بوصبر، أوضح المحرشي أن المجلس يلتزم بتوفير اعتماد 6 مليون درهم لإنجاز المشروع في أقرب الآجال الممكنة.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.