العربي المحرشي يترأس اجتماعا تحضيريا ليوم دراسي حول الفرص التنموية للاستعمالات المشروعة للقنب الهندي

0 355

ترأس؛ نائب رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ السيد العربي لمحرشي؛ اليوم الأربعاء 03 غشت الجاري؛ اجتماعا للجنة التحضيرية لتنظيم اليوم الدراسي حول “الفرص التنموية للاستعمالات المشروعة للقنب الهندي وآثرها على المزارع والمنظومات الاقتصادية المحلية”.

وتم خلال هذا اللقاء الذي عرف أيضا حضور نائب رئيس المجلس، السيدة رفيعة المنصوري؛ تدارس مشروع برنامج هذا اليوم الدراسي الذي ينظمه مجلس الجهة في 13 شتنبر المقبل بمدينة الحسيمة.

وسيسلط اليوم الدراسي؛ الضوء على أنشطة زراعة وإنتاج وتحويل وتصنيع القنب الهندي، واستغلال بذوره ونباتاته وتسويق وتصدير واستيراد هذه المنتجات لأغراض صناعية.

كما ستناقش هذه الفعالية السوسيواقتصادية؛ إمكانيات الانفتاح على الفاعلين الوطنيين والدوليين الذين يتوفرون على خبرة في صناعة القنب الهندي الطبي والصناعي، وكذا المزارعين وشركات البذور والمشاتل؛ وإنشاء التعاونيات لتحويل وتصنيع المنتجات المحلية المكون أعضاؤها من المزارعين المحليين.

وخلال نفس المناسبة؛ استقبل السيد المحرشي، ممثلين عن جمعيات نشيطة في المجال، للإسهام كشركاء في وضع تصور حول هذا اليوم الدراسي.

حضر الاجتماع كذلك؛ كلا من المدير العام للمصالح بإدارة مجلس الجهة؛ ربيع الخمليشي؛ وممثلين عن مؤسسات وطنية شريكة للمجلس في تنظيم هذه الفعالية.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.