العربي المحرشي يستنكر قرار وزارة الصحة إلغاء صفقة بناء المستشفى الإقليمي لمدينة وزان

0 983

دعا العربي المحرشي، رئيس المجلس الإقليمي لمدينة وزان، برلمانيي ومستشاري الإقليم، إلى عقد لقاء عاجل لتدارس قرار إلغاء فتح الأظرفة الخاصة بصفقة بناء المستشفى الإقليمي لوزان، التي سبق للمجلس أن أبرمها مع وزير الصحة السابق.

وأكد المحرشي أن قرار إلغاء صفقة المستشفى الإقليمي تعبر عن النية المبيتة لوزارة الصحة وعن رغبتها المكشوفة في ربح المزيد من الوقت لكي تضرب بعرض الحائط اتفاقية الشراكة التي أبرمتها مع المجلس الإقليمي، والذي كان مسؤولوه في مستوى الوفاء بتوفير الوعاء العقاري لبناء هذه المؤسسة الصحية، موضحا أن تماطل مسؤولي الوزارة الوصية حافز قوي للمجلس لمواصلة معركة الدفاع عن المنطقة وعن مطالب ساكنتها رغم الإكراهات والعراقيل.

وشدد رئيس مجلس المستشارين على أن هذا القرار يعاكس التوجهات الملكية السامية الرامية لتحسين وتجويد الخدمات الصحية وتقريبها من المواطنين، مع ضرورة الابتعاد عن الانتهازية السياسية في التعاطي مع مطالب الساكنة وحرمانها من أبسط حقوقها الدستورية، مؤكدا أن المجلس سيتخذ التدابير اللازمة قصد تمكين ساكنة إقليم وزان من حقها في الاستفادة من بناء هذه المؤسسة الاستشفائية.

وأضاف العربي المحرشي أن المجلس،وبتظافر الجهود مع كل الشركاء، استطاع اقتناء الوعاء العقاري لبناء وتشييد هذا المستشفى على مساحة 8 هكتارات و30 آر لاحتضان المشروع وتم وضعه رهن إشارة وزارة الصحة، وتم الاتفاق بموجب محضر رسمي بأن تتكلف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك بعملية بناء وتشييد هذه المؤسسة الصحية.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...