العربي المحرشي ينفتح على “سفراء العالم” للرفع من عجلة الاستثمار بإقليم وزان

0 202

عقد العربي المحرشي، رئيس المجلس الإقليمي لمدينة وزان، ندوة صحفية، يوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018، لاستعراض التحضيرات الأخيرة للقافلة الطبية متعددة التخصصات التي ينظمها المجلس ما بين 7 و 12 أكتوبر الجاري، تحت شعار “معا من أحل خدمات صحية للجميع”.

وتم خلال هذه الندوة، التي حضرها كذلك رئيس مؤسسة الدبلوماسية الموازية ومجموعة من فعاليات المجتمع المدني، تسليط الضوء على الأهداف المسطرة للقافلة الطبية وبرنامج عملها، و الجماعات الترابية التي ستحط بها الرحال من أجل استقبال السكان الذين يحتاجون لخدمات طبية.

وفِي كلمة ألقاها على هامش الندوة قال العربي المحرشي أن “حفل افتتاح القافلة الطبية سيحضره سفراء عدة دول أجنبية في سابقة هي الأولى في تاريخ إقليم وزان، حيث سيحضر ديبلوماسيون دوليون ومستثمرون وسفراء معتمدين لدى المملكة من دول كندا، كوريا، هولندا، بلجيكا، فنلندا، الدانمارك، بنغلاديش، قطر وأستراليا، بالإضافة إلى سفراء الكونغو الديمقراطية وغامبيا ونيجيريا والبنين وفيتنام وغيرهم”.

وأكد كذلك رئيس المجلس الإقليمي لوزان، وعضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، أن الزيارة ستشكل فرصة للتقدم بتصورات واقتراحات لدى ممثلي البعثات الدولية بهدف التشجيع على الاستثمار في العديد من المجالات وخلق فرص شغل لفائدة شباب الإقليم، في إطار تعزيز التعاون بين المغرب والدول التي سيحضر سفرائها لهذه التظاهرة المتميزة.

ويذكر، أن القافلة الطبية، المنظمة بتنسيق مع عمالة إقليم وزان والجمعية الطبية للمساعدة على التنمية “لوفرين” المغرب والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة، ستجوب عددا من الجماعات القروية والحضرية على صعيد الإقليم.

وستحط القافلة الطبية الرحال بدار المرأة بالجماعة القروية المجاعرة (أيام 7 و 8 و 11 أكتوبر)، حيث ستستقبل سكان جماعات سيدي بوصبر وسيدي أحمد الشريف وتروال وازغيرة والمجاعرة وونانة. ثم ستنتقل إلى دار الطالبة بمركز زومي (يومي 9 و 10 أكتوبر)، لتقديم خدماتها إلى سكان الجماعات القروية زومي وقلعة بوقرة ومقريصات.

وبالمركب المندمج للصناعة التقليدية بمدينة وزان، ستحط الرحال بين 7 و 12 أكتوبر حيث ستستقبل سكان جماعات مصمودة وامزفرون وأسجن وابريكشة وسيدي رضوان وبني كلة وعين بيضاء ومدينة وزان.

وستشتمل هذه القافلة الطبية على تخصصات الطب العالم وطب المستعجلات وطب الأطفال وطب المفاصل وطب النساء والتوليد وطب الغدد والسكري وجراحة الفم والأسنان وطب الجلد وطب القلب والشرايين.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...