العشيري: الحكومة تأخـــــرت في إحداث مراكز صحية بالأحياء للكشف عن كورونا .. لكن ذلك لا يمنع من التنويه بالقــــــرار

0 303

اعتبرت، المستشارة عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس جماعة طنجة السيدة سومية العشيري، أن قرار وزارة الصحة بإحداث “مراكز صحية مرجعية” واعتمادها بمختلف الأحياء لاستقبال الحالات المشكوك في إصابتها بفيروس كورونا المسبب لوباء كوفيد 19 (القرار) جاء متأخرا على اعتبار أنه لو تم تنفيذ في وقت سابق لساهم “حصر” الوباء أكثر ومن شأنه تقليص عدد الإصابات، وضمن ذلك التخفيف من عدد المواطنات والمواطنين الذين يتجهون للقيام بالتحاليل الخاصة بالوباء أو الذين ثبت فعلا إصابتهم بالفيروس ويخضعون اليوم للعلاج.

وأضافت العشيري أن حضور العامل النفسي بالنسبة لمن يرغبون في إجراء التحاليل في مستشفى القرب أيضا مهم، وبالتالي سيكون منسوب تخوفهم أقل بالمقارنة مع الأشخاص الذين -للأسف- وضعيتهم الصحية تستوجب المتابعة الطبية في المستشفى ومنهم حالات لم تبدأ علاجها إلا وقد وصلت إلى وضع حرج.

وأوضحت المتحدثة منوهــــة بالقرار، أن نجاح تفعيل هذا القرار الحكومي على غرار قرارات سابقة، يتوقف على مدى احترام المواطنات والمواطنين للتدابير والإجراءات المرتبطة بالوقاية وتوخي الحيطة والحذر ومواصلتهم بكل ما تحمل كلمة المواطنة من معاني تجسيد سلوك التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة بشكل آمن مع مراعاة جانب التعقيم .. وهي تدابير، تسترسل العشيري، وإجراءات سيكون لها وقعها الإيجابي من أجل الخروج بأقل الخسائر ومواجهة الجائحة وإنقاذ الفرد والعائلة الصغيرة والعائلة الكبيرة المتمثلة في الوطن.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...