العفيري يخصص أزيد من مليون درهم للتكافل مع الأسر الفقيرة والمعوزة بجماعة المنصورية

0 416

أعرب المجلس الجماعي للمنصورية الذي يرأسه امبارك العفيري، عن افتخاره بالمبادرات الملكية الحكيمة والمتبصرة في إطار المقاربة الإستباقية التي أمر بها منذ بداية ظهور وباء كورونا، وتعزيز الإجراءات الوقائية والإحترازية من خلال آليات لليقظة والتتبع اليومي من طرف مختلف القطاعات والمؤسسات للحفاظ على سلامة المواطنين، ومواجهة تداعيات الوباء الصحية والاقتصادية والاجتماعية.

وأشاد المجلس الجماعي للمنصورية بجدية ومسؤولية القطاعات الحكومية والسلطات العمومية والمحلية، من خلال التتبع والمواكبة لتطورات الوضع من أمن وطني ودرك ملكي وقوات مسلحة ملكية وقوات المساعدة والوقاية المدنية، مع الإشادة بتضحيات الأطر الطبية وشبه الطبية للحفظ على سلامة المواطنين.

كما شدد المجلس على تعبيئته منتخبيه وكافة إمكانياته المالية واللوجستية لمواجهة مخاطر وتداعيات هذه الجائحة، وذلك من أجل دعم الخدمات الوقائية الصحية وأيضا لدعم المبادرات التضامنية التي يقودها المجتمع المدني.

وفي ذات السياق، أضاف امبارك العفيري أنه عبأ كل ما هو متاح آنيا من مصالح وموارد بشرية، واعتمادات مالية للمساهمة في مواجهة الوباء وتداعياته المحلية، التي تستوجب تظافر جهود كل الفاعلين، مشيرا إلى أنه تم إجراء على عجل بعض التحويلات في ميزانية التسيير، ويتعلق الأمر بغلاف مالي أولي قدره مليون وأربع مائة وخمسون ألف درهم (1.450.000.00 درهم)، سيخصص لدعم وتوفير المواد الغدائية في إطار التضامن والتكافل مع الفئات المتضررة بصفة مباشرة أو غير مباشرة من أوضاع الطوارئ والحجر الصحي، إلى جانب مساهمته في كل المبادرات التضامنية التي يقودها المجتمع المدني.

وختم العفيري بأنه يدعو المواطنين وكافة الفعاليات المؤسساتيه والمدينة إلى المزيد من التعبئة لإنجاح مختلف التدابير والإجراءات التي تعتمدها الدولة، ويناشدهم لتظافر الجهود والتعاون والتكافل والتضامن، والإلتزام بتعليمات السلطات المحلية والصحية بكل وعي ومسؤوليه من أجل تحقيق التصدي لهذا الوباء.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...