العفيري يكشف عن تهيئة وتوسيع الشطر الأول من الطريق الجهوية 322 بجماعة المنصورية

0 184

أوضح مبارك العفيري رئيس المجلس الجماعي للمنصورية بإقليم ابن سليمان، أنه تم تشييد مشروع من أهم المشاريع المندرجة في إطار برنامج التأهيل الحضري للجماعة، ويتعلق الأمر بمشروع تهيئة وتوسيع الشطر الأول من الطريق الجهوية 322 باعتباره جزء من الشارع الرئيسي للمدينة الصاعدة، التي يتم بناؤها وفق رؤية تحفظ لها خصوصيتها وسط محيطها الجغرافي والطبيعي والتنافسي، وذلك من أجل تعزيز إشعاعها وتطوير جاذبيتها وتحسين ظروف عيش ساكنتها.

وأبرز العفيري أن شارع يصل طوله ستة كيلومترات تتخلله خمس نقط دائرية عبارة عن مشاهد حضرية وظيفية جذابة ومتنوعة من حيث مكوناتها، حيث تأثث المنظر العام للشارع بديكورات تستعمل الماء والخضرة والإنارة إلى جانب مناطق خضراء ومواقف، وكذلك كراسي وحواجز وصناديق المهملات بلمسة حضرية مجملها في المراحل الأخيرة من المعالجة.

كما استرسل المتحدث ذاته أن هذا المشروع يعتبر من جملة حلول مشاكل الإنارة العمومية بالمغرب، وذلك بالنظر إلى استفادته من استخدام النجاعة الطاقية بهدف تقليص العبء المالي المترتب عن استهلاك الطاقة بشكل غير اقتصادي وجعلها خالقة للقيمة المضافة بدلا من مستنزف للميزانية، وذلك باستعمال مصابيح اقتصادية وصديقة للبيئة ذات التكنولوجيا الحديثة LED وتقنيات الضبط والبرمجة وتحديد أوقات الخدمة والدروة.

إلى ذلك، أكد رئيس المجلس الجماعي للمنصورية أن تجربة استخدام هذا النوع من المصابيح ستعمم بمختلف أزقة وطرقات مختلف التجمعات السكانية المهيكلة بالجماعة، إلى جانب إلزام أصحاب التجزئات الجديدة بضرورة استخدام هذا النوع من المصابيح عند تجهيزها بالإنارة العمومية.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...