العمري يطالب وزير النقل واللوجستيك بتعزيز خطوط جوية جديدة بإقليم الرشيدية

0 211

ثمن النائب البرلماني مولاي عبد الله العمري، مجهودات الحكومة بإطلاقها بتاريخ 29 أكتوبر 2023، خطا جويا يربط باريس بمطار مولاي علي الشريف بالرشيدية؛ وذلك استجابة للطلب المتزايد على منطقة الرشيدية التي تزخر بمؤهلات سياحية مهمة.

وأكد النائب البرلماني في مداخلة وجهها لوزير النقل واللوجستيك، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 4 دجنبر 2023، أن بلادنا مقبلة على احتضان تظاهرات قارية وعالمية من الأهمية بمكان، مذكرا في هذا الصدد بتنظيمها كأس أمم إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030.

وفي هذا السياق، اعتبر النائب البرلماني أن بلادنا أمام تحديات حقيقية على جميع المستويات، بما فيها مجال النقل الجوي، وتماشيا أيضا مع النمو الاقتصادي الذي تعرفه بلادنا وبروز المغرب كوجهة سياحية واعدة.

ولكسب رهان هذه التحديات، دعا النائب البرلماني الوزير للاهتمام بإقليم الرشيدية المعروف بالسياحة الطبيعية؛ حيث يفتقر لسكة حديدية وطريق سيار، مشدداً على ضرورة تنزيل إرادة التغيير بالإقليم وتوفير فرص الشغل.

ولإنعاش السياحة الداخلية، شدد العمري على ضرورة توفير رحلات جوية داخلية، بشكل منتظم، مع الحرص على تعزيز خطوط لوجهات سياحية واعدة كالرشيدية؛ وتعزيز الشراكات والتعاون بين شركات الطيران والشركات السياحية المنظمة للرحلات.

د
تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.