العمل البرلماني، والحصيلة المرحلية للحكومة..

0 258

شكل العمل البرلماني والحصيلة المرحلية للحكومة، أبرز المواضيع، التي استأثرت باهتمام افتتاحيات الصحف الوطنية الصادرة، اليوم الأربعاء 22 ماي 2019.

وكتبت يومية (أوجوردوي لو ماروك) أن البرلمان مطالب بالمصادقة على عدد كبير من النصوص القانونية. وسجل كاتب الافتتاحية أنه إذا كانت بعض مشاريع القوانين ذات طابع إستراتيجي للبلاد، لكونها تندرج في إطار مواصلة تنزيل دستور2011، فإن نصوصا أخرى تكتسي نفس الأهمية وتستحق المصادقة عليها في أقرب الآجال، داعيا إلى مضاعفة الجهود لتسريع وتيرة المصادقة على مشاريع القوانين المختلفة الموجودة حاليا في البرلمان.

وتابع أن مقترحات القوانين لا تحيد عن القاعدة ، لأنها يمكن أن تقضي وقتا طويلا في دهاليز البرلمان قبل المصادقة النهائية عليها، مشيرا إلى أن تبني مقترحات القوانين من شأنه أن يمكن البرلمانيين من الاضطلاع بأدوار جديدة يلمسها المواطنون عن قرب.

من جهتها، تناولت “البيان” الحصيلة المرحلية للحكومة التي قدمها، رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أمام البرلمان. وأبرز كاتب الافتتاحية أن عرض رئيس الحكومة أمام البرلمانيين والنص المفصل، الذي وزع، في شكل تقرير تحليلي، تم إعدادهما وفقا للبرنامج الحكومي المقدم أمام البرلمان لمنح الثقة.

وتابع أنه على الرغم من أن هذه الطريقة قد تبدو جذابة للوهلة الأولى، إلا أن بساطتها وشكلها التقليدي، جعل المرء يضيع في التفاصيل، مشيرا إلى أن عرض العثماني أغرق بعض الإنجازات الحكومية، التي تعد على أطراف الأصابع، في بحر من التدابير، التي صنفت، بدورها في خانة الإنجازات.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...