العوني يدعو وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية لتحسين الأوضاع الاجتماعية للأئمة والقيمين الدينيين بالمساجد

0 1,015

أثار نواب الأصالة والمعاصرة، خلال تقديم الوزير أحمد التوفيق، بلجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية، الميزانية الفرعية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية برسم السنة المالية 2019، مجموعة من الاختلالات والمؤاخدات على الوزارة  في تعاملها مع الأوضاع غير الجيدة التي عاشها الحجاج المغاربة في موسم الحج الأخير.

وأفاد النائب عبد الفتاح العوني، عضو لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، بأن أعضاء الفريق طرحوا موضوع احتجاجات المغاربة لدى السلطات السعودية والتي كان أخرها الاحتجاج على تسمم 92 حاج مغربي بسبب تناولهم طعاما فاسدا، وهو الموضوع الذي لم ينكره السيد الوزير.

كما تطرق العوني في مداخلة له للأوضاع الاجتماعية الصعبة والرواتب الهزيلة التي يتلقاها أئمة المساجد والمؤذنون والمنظفون العاملون في بيوت الله، وهو ما يدفعهم إلى الاحتجاج على أوضاعهم الاجتماعية المزرية مرة بعد أخرى، داعيا الوزير إلى الاهتمام بهذه الفئة وتحسين أوضاعهم الاجتماعية.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...