العوني يقترح إعادة النظر في أنظمة الإنارة العمومية لتخفيف عبء الفاتورة الطاقية

0 136

شدد النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، عبد الفتاح العوني، على ضرورة إعادة النظر في أنظمة الإنارة العمومية بالمدن والعالم القروي، على اعتبار أنها أصبحت المستهلك الأول للطاقة العمومية وخاصة بالجماعات الترابية.

ولاحظ النائب البرلماني، في مداخلة وجهها، لوزير الطاقة والمعادن والبيئة، خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم الاثنين 5 يوليوز 2021، أن تشغيل المصابيح سواء في المدن أو العالم القروي يتزامن مع الفترة غير المخصصة لتشغيلها، وفي مرات عديدة تشغيلها يمتد لساعات طويلة، مما يكون له انعكاس وتأثير على الفاتورة في هذا المجال.

وأبرز العوني أن ضمان المزيد من النجاعة الطاقية وتقليص النفقات هو رهان يجب ربحه، من خلال وضع خارطة طريق تشمل الإجراءات والتدابير العملية، مع وضع نموذج تدبير جديد وفعال لتدبير الطاقة، وكذا استبدال المصابيح العادية بمصابيح اقتصادية وصديقة للبيئة من أجل تقليص العبء على ميزانية الجماعات، واعتماد حلول تكنولوجية مناسبة تتبع نظام تشغيل هذه المصابيح.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...