العيون.. الوزير يونس السكوري يقدم برنامجي “أوراش” و”فرصة” للتشغيل وخلق المقاولات

0 238

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، أن الحكومة وضعت خارطة طريق للبرامج المهيكلة في مجال التشغيل وخلق المقاولات، تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك محمد السادس.

وأوضح السكوري، أمس الجمعة 19 نونبر 2021 بمدينة العيون، خلال أشغال اللقاء الجهوي الخامس لإطلاق المشاورات الجهوية حول برامج التشغيل وخلق المقاولات، (أوضح) أن هذه البرامج تكتسي أهمية خاصة في سياق تنزيل النموذج التنموي الجديد، وتستلزم التقائية السياسات العمومية في مواصلة تنفيذ المشاريع والبرامج التي توجد في طور التنفيذ والتحضير لإطلاق الأوراش المبرمجة الجديدة.

وحسب، الوزير السكوري، فإن الأمر يتعلق ببرنامج “أوراش”، الذي خصصت له 2.25 مليار درهم لتحقيق هدف بلوغ 250 ألف مستفيد سنتي 2022 و2023، وبرنامج” فرصة”، الذي يروم مواكبة حاملي المشاريع والمقاولات الصغرى برسم نفس السنة، والذي رصدت له اعتمادات مالية يقدر ب 1.25 مليار درهم.

وفي هذا الصدد، شدد المسؤول الحكومي على أن مبادرة إطلاق المشاورات الجهوية تتوخى التنفيذ الأمثل لمضامين البرنامج الحكومي، في مجال التشغيل وخلق المقاولات على المستوى الترابي، والاستفادة من البرامج الرائدة التي توجد في طور التنفيذ على مستوى هذه الجهة، للوصول إلى منهجية عمل مندمجة تتسم بالفعالية ودقة التتبع وتعبئة كل الطاقات والجهود، مع وضع انتظارات المواطنة والمواطن في مقدمة الأولويات.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...