الغازي وشركوك يمثلان منظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة في فعاليات المنتدى الاجتماعي العالمي بالمكسيك

0 260

بصمت؛ منظمة شباب الأصالة والمعاصرة، على مشاركة جد قيمة وازنة؛ ضمن فعاليات المنتدى الاجتماعي العالمي، المنعقد مؤخرا بالعاصمة المكسيكية مكسيكو.

ووقعت المنظمة على حضورها خلال هذه التظاهرة العالمية، التي انعقدت تحت شعار “لم شمل العالم نحو التعبير عن الحركات الاجتماعية”، في شخص السيدين د.أيمن الغازي – الذي يشغل مهمة رئيس لجنة التعاون الدولي والعلاقات الخارجية بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة-؛ وعبد السلام شركوك، باسم الهيئة الوطنية للشباب والديمقراطية.

وعلى هامش مشاركتهما في المنتدى؛ عقد الغازي وشركوك؛ عدداً من اللقاءات مع مسؤولين وشخصيات وفاعلين؛ تم خلالها التطرق إلى العديد من القضايا المرتبطة بأشغال المنتدى وأخرى تهم العلاقات المشتركة التي تجمع المملكة المغربية بعدد من الدول.

كما مثل المغرب في هذا المنتدى، أعضاء جمعيات مدنية فاعلة في العديد من المجالات، إلى جانب ممثلي الشبيبات الحزبية والمجلس الوطني لحقوق الإنسان.

وشكلت هذه التظاهرة الدولية، فضاء للحوار ومساحة للنقاش وتبادل الخبرات وصياغة المقترحات، والتعبير عن الحركات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني في عالم يواجه تحديات شتى. كما كانت قضية الوحدة الترابية للمملكة المغربية حاضرة ضمن النقاش؛ حيث قدم د.الغازي في هذا الإطار مداخلة ترافعية داعمة للقضية ومثمنة لمضامين والآفاق التي يطرحها مقترح الحكم الذاتي حلا واقعيا وعمليا لهاته الأزمة المفتعلة.

وشكل المنتدى الاجتماعي العالمي، الذي انعقد من 1 إلى 6 ماي الجاري، مناسبة للدعوة إلى تمكين اقتصادات الدول الفقيرة والأقل نموا من آليات أكثر نجاعة لمواجهة وتخطي هذه الأزمات.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.