الغلبزوري يترأس أشغال اجتماع الأمانة العامة الإقليمية للبام بتطوان مع رؤساء الجماعات الترابية

0 401

ترأس؛ الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة؛ بجهة طنجة تطوان الحسيمة؛ السيد عبد اللطيف الغلبزوري؛ مساء يوم الأربعاء 05 يناير الجاري؛ أشغال اجتماع الأمانة الإقليمية للحزب بتطوان مع رؤساء الجماعات الترابية بالإقليم المذكور.

وشكل هذا الاجتماع المنعقد بالمقر الإقليمي للحزب بحضور النائب البرلماني عن دائرة تطوان؛ السيد محمد العربي أحنين ورئيس المجلس الإقليمي لتطوان؛ السيد ابراهيم بنصبيح، (شكل) فرصة نوه فيها الغلبزوري بالنتائج الجيدة التي حققها الحزب في انتخابات 08 شتنبر 2021؛ وهي النتائج التي كانت فوق المتوقع؛ وبنفس بهذه المناسبة هنأ الغلبزوري كل المنتخبين الحاضرين معتبرا أن تلك النتائج بمثابة انطلاقة جديدة للحزب بالإقليم؛ مشددا على ضرورة الحفاظ على المكتسبات واستكمال المسار من موقع المسؤولية بكل ثقة وجدية في خدمة الصالح العام.

ومن جانبه، ذكر السيد أحنين بأهمية النتائج التي حققها الحزب على مستوى إقليم تطوان في ارتباط بالاستحقاقات الماضية؛ مبرزا أنه تم بذل مجهود كبير وهام بإسهام من كل المناضلين والمناضلات.

بعد ذلك؛ استعرض السيد بنصبيح جدول أعمال هذا الاجتماع؛ حيث جرى تقييم برامج المديرية الإقليمية للفلاحة في ارتباط بجدول أعمال دورة المجلس الإقليمي لتطوان التي ستنعقد شهر يناير الجاري.

فيما همت النقطة الموالية تدارس المشاريع المبرمجة من قبل مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، أما النقطة الثالثة فكانت تخص المشاريع المزمع اقتراحها على المجلس المشار إليه.

ومن جانبهم؛ أشار المتدخلون إلى جملة من النقاط التي تهم تدبيرهم اليومي لمجالس الجماعات الترابية؛ كما أثيرت مجموعة من الإشكاليات التي تعيشها هذه الجماعات وخاصة ضعف البنية التحتية وضعف الموارد المالية.

وعلاقة دائما بالاجتماع؛ أكدت مداخلات أخرى على أهمية هذه اللقاءات التواصلية؛ مع التأكيد على ضرورة عقدها بشكل مستمر.

وبخصوص النقطة المتعلقة بالتواصل مع وزراء الحزب؛ أشار السيد الغلبزوري إلى أنه سيتم البحث عن الصيغة المناسبة للتواصل مع السيدات والسادة الوزراء من أجل تدارس معهم كل الإشكاليات المطروحة بمختلف الجماعات الترابية.

أما النقطة المتعلقة بالوضع التنظيمي؛ فذكَّر الغلبزوري بالعملية التي تمت مؤخرا على مستوى المكتب السياسي للحزب، إذ تم تشكيل ست أقطاب من بينها قطب التنظيم والذي سيباشر إعداد تصور في أفق الهيكلة الوطنية؛ وهو التصور الذي سيعرض على أنظار المكتب السياسي؛ وسيتم بالتالي الشروع في الهيكلة التنظيمية جهويا بناءا على ذات التصور.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.