الـ ODT تراسل الحكومة احتجاجا على حرمان الأطر الصحية بمركز “ابن سينا” من “منحة كوفيد”

0 344

بعد الوقفة الاحتجاجية التي نظمها الشغيلة الصحية بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، بحر الأسبوع الماضي، بدعوة من المنظمة الديمقراطية للصحة، وجه العاملون بالمركز مراسلة إلى وزير الصحة احتجاجا على حرمانهم من تعويضات منحة “كوفيد-19″، رغم مضي أزيد من شهر عن صرفها لكافة نظرائهم بالمؤسسات الاستشفائية في مختلف التراب الوطني.

وسجل المكتب النقابي للمركز الاستشفائي الجامعي “ابن سينا”، المنضوي تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل، في مراسلته إلى وزير الصحة، وجود عجز لدى إدارة المركز في تدبير تعويضات منحة “كوفيد 19″، معتبرا أن ذلك يؤكد مرة أخرى فشل المديرية في تدبير الشؤون الإدارية والمادية للشغيلة بالمستشفيات التابعة لها.

وكشفت ذات المراسلة، أنه بالإضافة إلى تعثر توصل الشغيلة الصحية بالمستحقات المذكورة، فهناك أيضا عدم استفادة الأطر الصحية، البالغ مجموعها 6800، بتعويضات الحراسة والإلزامية منذ ما يزيد عن أربع سنوات، بالرغم من توفر الغلاف المالي المخصص لها، محملة مسؤولية ذلك إلى إدارة المركز الاستشفائي.

وطالب المكتب النقابي، أمام عدم قدرة وفشل مديرية “ابن سينا” في صرف منحة الجائحة، الوزير الوصي على القطاع بتفويض فريق عمل مختص، قصد تقديم الدعم والمساندة حتى تتمكن الأطر الصحية من تجاوز هذه المحنة التدبيرية التي تهم حقوق ومكتسبات المستخدمين، حفاظا على عامل التحفيز المعنوي والمادي وتفاديا للمزيد من الإحباط والاحتقان.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...