الفاتح من ماي، والمناظرة الوطنية الثالثة للجبايات..

0 305

..

شكلت المناظرة الوطنية الثالثة حول الجبايات، وذكرى عيد الشغل، أبرز المواضيع التي تناولتها افتتاحيات الصحف الوطنية الصادرة، اليوم الأربعاء الفاتح من ماي 2019.

وهكذا، كتبت يومية (البيان) أن المناظرة الوطنية الثالثة حول الجبايات، المقررة يومي 3 و4 ماي الجاري، تمثل موعدا هاما لوضع أسس إصلاح ضريبي حقيقي، مشيرة إلى أن مناظرة هذه السنة تختلف بشكل كبير عن المناظرتين السابقتين لسنتي 2009 و2013.

وسجل كاتب الافتتاحية أن الضرائب ليس مسألة تقنية أو تكنوقراطية، ولكنها قضية سياسية بالنظر إلى أنها تهم مجموعة من المصالح المتباينة.

ومن جهة أخرى، ذكرت يومية (رسالة الأمة) أن الطبقة العاملة المغربية تخلد اليوم عيدها الأممي في سياق اجتماعي واقتصادي يتسم بالكثير من الجمود والتباطؤ والتردد والانتظارية في السياسات العمومية، التي وضعتها الحكومة.

وفي هذا الصدد، أشار صاحب الافتتاحية إلى تفشي مظاهر التذمر والغضب والاحتقان في صفوف طبقة العمال والمستخدمين والأجراء والموظفين، بمختلف فئاتهم وهيئاتهم، جراء تهميشها من الاستشارات بخصوص رسم ملامح عيشها ومستقبل أبنائها في هذا الوطن.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...