الفارسي يعلن عن انكباب المجلس الجماعي لبيوكرى على تعميم شبكة تطهير السائل

0 348

أوضح الحسين الفارسي رئيس المجلس الجماعي لبيوكرى بإقليم أشتوكة أيت باها، أن مشروع تطهير السائل يعتبر من بين أهم المشاريع المهيكلة والطموحة التي راهن المجلس الجماعي على إنجازها، باعتبارها تكرس لمنظور شمولي يجعل الإنسان والبيئة في صلب استراتيجية التنمية المستدامة.

وكشف الفارسي أنه في الوقت الحالي يتم التنسيق مع الإدارة المركزية للمكتب الوطني للكهرباء والماء قطاع الماء لتحديد الإجراءات التقنية اللازمة لتغطية حاجيات الأحياء المتبقية بتراب البلدية، والتي لم تستفد بعد من إنجاز مشاريع في هذا المجال من أجل تحسين ظروف عيش الساكنة.


كما أبرز رئيس المجلس الجماعي لبيوكرى أن توسيع شبكة تطهير السائل في الأحياء الهامشية أصبحت تشكل مطلبا أساسيا لساكنة مجموعة من الأحياء السكنية، وفي مقدمتها أحياء التوامة ومعلا وتين بيوكرى، مشددا على أن الشطر الثاني للمشروع سيرى النور خلال السنة الجارية، بقيمة إجمالية تقدر بـ25 مليون درهم.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الاستراتيجية تندرج في إطار تنفيذ برنامج عمل الجماعة، والذي تم اعتماده من طرف المجلس في إطار مقاربة تشاركية مع فعاليات المجتمع المدني.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...