الفارسي يكشف عن تخصيص 20 مليون درهم لإعادة إستعمال المياه المعالجة بمدينة بيوكرى

0 305

احتضن مقر وكالة الحوض المائي بجهة سوس ماسة، يوم الإثنين 24 فبراير 2020، لقاء تواصليا لمناقشة مشروع إعادة استعمال المياه المعالجة لمحطة التطهير السائل لمدينة بيوكرى، وذلك بحضور الحسين الفارسي رئيس المجلس البلدي لبيوكرى، وممثل عن المجلس الاقليمي لشتوكة ايت باها، والعديد من المتدخلين، إضافة إلى مكتب الدراسات المكلف بالمشروع.

وفي هذا الإطار، أورد الحسين الفارسي أن هذا الإجتماع تميز بمناقشة ودراسة سبل إعادة استعمال المياه المعالجة، قصد سقي المساحات الخضراء والحزام الأخضر للمدينة، إضافة إلى شجر الأركان التابعة للمياه والغابات بتراب جماعة الصفاء، مسترسلا أنه تم الإتفاق على وضع كمية مهمة من هذه المياه رهن إشارة فلاحي المنطقة، حيث أن هذه المياه ستكون معالجة إلى المستوى الذي يعادل نقاوة المياه الجوفية، وذلك عبر استعمال تقنية الأشعة الفوق البنفسجية.

وأشار رئيس المجلس البلدي لبيوكرى أن الكلفة الإجمالية لمشروع إعادة استعمال المياه المعالجة لمحطة التطهير السائل تقدر بـ20 مليون درهم، مشددا على أن إنجاز المشروع سيوازيه مشروع تهيئة المحطة، ومشروع الشطر الثاني للربط بشبكة الصرف الصحي للأحياء المتبقية بالمدينة.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...