“الفاو” تسجل أول انخفاض لمؤشر أسعار السلع الغذائية العالمية منذ 12 شهرا

0 95

كشفت منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” التابعة للأمم المتحدة، عن أول انخفاض شهري في مؤشر أسعار السلع الغذائية العالمية منذ 12 شهرا من الزيادة المطردة في أسعار معظم السلع الرئيسية.

وأشارت المنظمة، في تقريرها الشهري، إلى أن مؤشر (فاو) “الدليلي” لمتوسط أسعار السلع الغذائية الأكثر تداولا في شهر يونيو 2021 انخفض إلى 6ر124 نقطة بأقل 5ر2 نقطة عن مستواه في شهر ماي السابق، ليبقى أعلى 9ر33 نقطة عن مستواه في يونيو 2020 الماضي، مضيفة أن هذا التراجع الشهري الكلي في مؤشر (فاو) العام للسلع الخمس الرئيسية يعزى إلى انخفاض المؤشرات الفرعية لأسعار الزيوت النباتية بنسبة 8ر9 في المئة، وأسعار منتجات الألبان بنسبة 0ر1 في المائة والحبوب بنسبة 6ر2 في المائة.

كما أبرزت أنه مقابل الارتفاع الشهري المحدود في المؤشر الفرعي لأسعار السكر بنسبة 9ر0 في المائة، وفي مؤشر أسعار اللحوم بنسبة 1ر2 في المائة مواصلا ارتفاعه المتتالي للشهر التاسع بما يزيد 6ر15 في المائة عن مستواه في يونيو 2020.

ويرصد مؤشر (فاو) لأسعار الغذاء حركة التعاملات التجارية في أسواق المواد الغذائية العالمية بقياس متوسط أسعار خمس سلع غذائية رئيسية، هي الحبوب واللحوم والألبان والزيوت النباتية والسكر.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...