الفحص أنجرة .. المسياح يعتبر مبادرة “الروبوتات التربوية” تجربة رائدة في تطوير التعليم الأولي

0 432

نـــــــــــــــوه، رئيس المجلس الإقليمي للفحص أنجرة السيد محمد المسياح، خلال اللقاء التواصلي حول المخطط الإقليمي لتعميم التعليم الأولي، بإعطاء الانطلاقة للعمل بالروبوتات التربوية كمرحلة تجريبية الأولى من نوعها على المستوى الوطني بتوزيع 255 روبوت تربوي و65 لوحة رقمية على مجموع الوحدات المدرسية بتراب إقليم الفحص أنجرة سيستفيد منها 1022 طفل وطفلة بالتعليم الأولي.

وأوضح المسياح في كلمة له بالمناسبة، على أن تنزيل مبادرة “الروبوتات التربوية” في إقليم الفحص أنجرة كانت بمثابة أفق بعيد صار واقـــــــــــعا وجد مدخلا للتطبيق. ووجه المتحدث الشكر والامتنان لجميع المساهمين في هذه المبادرة الهادفة إلى تطوير التعليم الأولي، مضيفا في نفس السياق: “هذه الوسائل التربوية- البيداغوجية الجديدة ستساهم لا محالة في تطوير التعليم ببلادنا، وإذا طورنا التعليم في الإقليم فلا شك انه سيكون هناك تعليم مجود”.

رئيس المجلس الإقليمي للفحص أنجرة، ذكــــــــر كذلك أن مخطط الوزارة التربية الوطنية يتضمن تعميم التعليم الأولي في العالم القروي في أفق 2027.

جدير بالذكر إلى أن هذا اللقاء التواصلي الذي ترأسه عامل الإقليم، تميز بحضور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، المدير العام لوكالة إنعاش وتنمية إقليم الشمال، مدير مؤسسة طنجة المتوسط، رئيس المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، رئس المجلس الإقليمي، رؤساء الجماعات، برلمانيي الإقليم، مديرات ومديري المؤسسات التعليمية، مربيات التعليم الأولي، جمعيات المجتمع المدني.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...