الفرق النيابية تشتكي حيف الحكومة في حق مقترحات القوانين

0 200

سجل رؤساء الفرق والمجموعات محدودية المقترحات التي صادق عليها مجلس النواب خلال الولاية التشريعية الحالية، والتي لم يتعد 13 مقترحا فقط من أصل 209 مقترحا تقدمت بها الفرق والمجموعات النيابية.
جاء ذلك في اجتماع بين رئيس مجلس النواب ورؤساء الفرق والمجموعات مع وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، حيث قدم رؤساء الفرق والمجموعات النيابية. عروضا عن المبادرات الصادرة عنهم والبالغ عددها 209.

واعتبر المتدخلون أن النسبة المذكورة لا ترقى إلى ما يتطلع إليه الجميع بالنظر إلى نجاعة المقاربة القانونية للعديد من الملفات الاجتماعية والاقتصادية.

وتقرر خلال الاجتماع المذكور تخصيص مجلس النواب جلسة كل شهر، حدد لها يوم الثلاثاء الأخير من كل شهر ابتداء من نونبر المقبل، من أجل دراسة مقترحات القوانين ومن بينها تلك المقدمة من قبل المعارضة.
وشدد رؤساء الفرق، بضرورة الالتزام بمقتضيات دستور المملكة، وخاصة الفصل 82 الذي نص على تخصيص جلسة شهرية على الأقل لدراسة مقترحات القوانين ومن بينها تلك المقدمة من قبل المعارضة، وهو الموعد الذي يتعين احترامه والالتزام به احتراما لمقتضيات الدستور.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...