الفريق النيابي “البام” يحاصر الحكومة بأسئلة مهمة في جلسة الأسئلة الشفوية ليومه الاثنين

0 605

يستعد الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة لمساءلة الحكومة حول مجموعة من المواضيع التي تلامس قطاعاتمهمة وحيوية، وذلك خلال جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية التي يعقدها مجلس النواب اليوم الاثنين 19 نونبر 2018.

ويتضمن جدول أسئلة فريق البام سؤالا للنائب أحمد شوكي حول تكريس حق استعمال اللغتين الرسميتين للبلاد في الإدارات العمومية موجه إلى الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، كما توجه النائبة فاطمة السعدي سؤالا حول سياسة وزارة التربية الوطنية في مجال تدريس اللغة الأمازيغية، لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني.

أما بخصوص قطاع التشغيل، تسائل كل من النائبة زهور الوهابي والنائب نور الدين البيضي وزير الشغل والإدماج المهني حول محاربة ظاهرة تشغيل الأطفال في إطار الجهود المبذولة للنهوض بأوضاع الطفولة وتمكينها من حقوقها طبقا للتشريعات الوطنية والدولية ذات الصلة، وكذا حول أوضاع العاملين في بعض أشكال العمل الهش والمؤقت وخاصة في القطاع غير المهيكل.

كما يتضمن جدول أسئلة الفريق النيابي للبام سؤالا للنائب البرلماني عبد الحق شفيق حول إمكانية مساهمة الأحباس في توفير الوعاء العقاري لبعض المشاريع الاجتماعية والتنموية موجه لوزير الأوقاف والشؤون الاسلامية، وكذل سؤالا للنائب فؤاد حليم حول سياسة الحكومة ذات العلاقة بتقوية دور الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج في خدمة التنمية ببلدهم الأم والدفاع عن مصالحه بدول الاستقبال والاستفادة من خبراتهم في مختلف المجالات، والسؤال موجه إلى الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...