الفريق النيابي لـ “البام” يطالب رئيس الحكومة بالحضور المستعجل للبرلمان لتقديم بيانات حول تطورات الوحدة الترابية

0 440

وجه رشيد العبدي رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، ثلاث مراسلات مستعجلة إلى رئيس مجلس النواب يطلب من خلالها بعقد اجتماعات عاجلة بحضور السيد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، لمناقشة تطورات وحدتنا الترابية.

وطالب العبدي بعقد جلسة مشتركة لمجلسي البرلمان واجتماع مشترك للجنتي الخارجية بالمجلسين وكذا برمجة، بصفة مستعجلة، جلسة الأسئلة الشفهية الشهرية التي يجيب عنها رئيس الحكومة حول السياسات العامة في موضوع تطورات القضية الوطنية، وذلك طبقا لأحكام الفصل 68 من الدستور ومقتضيات المادة 246 و237 من النظام الداخلي لمجلس النواب.

وتروم هذه الاجتماعات تقديم رئيس الحكومة بيانات حول موضوع مستجدات قضية وحدتنا الترابية، في ضوء قرار الولايات المتحدة الأمريكية القاضي بسيادة المملكة المغربية على كافة منطقة الصحراء المغربية، وكذا فتح قنصلية بمدينة الداخلة، فضلا عن تطورات العلاقات المغربية الفلسطينية، بناء على ما جاء في مضمون بلاغ الديوان الملكي، بالنظر لطابعها الوطني الهام.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...