الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة يوجه مدفعيته الثقيلة صوب التعيينات بالمناصب العليا.

0 557

في تصريح صحافي خاص، أكد محمد اشرورو، رئيس الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، أن الفريق وضع طلب تشكيل لجنة نيابية لتقصي الحقائق بخصوص التعيينات في المناصب العليا، مبرزا أن هذا الإجراء جاء بعد تسجيل مجموعة من التجاوزات والخروقات في التعيينات التي قامت بها الحكومة خلال الولاية السابقة والحالية.

وكشف اشرورو أن التعيين في المناصب العليا يخضع لخاصية تبادل الهدايا والمصالح والمنافع بين الأحزاب المكونة للأغلبية الحكومية السابقة والحالية، مشددا على أن هذه التجاوزات سابقة خطيرة في عهد دستور متقدم جاء بمجموعة من المبادئ الأساسية التي يجب أن تحترم، أهمها مبدأ الاستحقاق وتكافؤ الفرص.

وأوضح رئيس فريق “البام” بمجلس النواب، أن اللجنة النيابية ستكون مهمتها تقصي مدى مصداقية والتزام الحكومة بالمساطر القانونية المتبعة، ومدى احترامها وتطبيقها في تعيين المسؤولين في مختلف القطاعات الحكومية، مؤكدا أن الرأي العام المغربي سيكون على موعد مع حقيقة ما يجري بخصوص التعيينات في المناصب العليا خصوصا بعد الانتقادات الواسعة التي وجهت للحكومة بهذا الشأن.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...