الفريق النيابي للبام يسائل وزير التجهيز والنقل حول إضراب أرباب الشاحنات وتأخر توسيع ميناء أكادير

0 461

يخوض أرباب وسائقي شاحنات نقل البضائع منذ يوم الخميس 18 أكتوبر 2018 إضرابا عن العمل احتجاجا على تردي أوضاع قطاع النقل والمشاكل المتعددة التي يتخبط فيها، بالإضافة إلى عدم استجابة الجهات الوصية لملفهم المطلبي.

وتفاعلا مع تطورات هذا الإضراب وما يترتب عنه من ارتفاع حاد في أسعار مجموعة من المواد الأساسية، وجه النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، هشام صابري، سؤالا شفويا إلى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك عن الإجراءات العاجلة التي ستتخذها الوزارة لحل هذا المشكل.

وتعود أسباب خوص أرباب وسائقي الشاحنات لهذا الإضراب إلى الزيادة التي شهدتها مؤخرا أسعار المحروقات وانعكاساتها السلبية وتأثيرها على تنافسية مقاولات النقل، بالإضافة إلى إشكالية الحمولة بالنسبة إلى فئة المركبات ذات الوزن الإجمالي الذي يتراوح بين 3.5 و18 طنا.

وفي سياق آخر، وجه النائب البرلماني عبد اللطيف وهبي سؤالا آنيا لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك حول الميناء البحري لأكادير، مطالبا الوزارة المعنية بالإفصاح عن أسباب تأخر الحكومة في توسيع وبناء ميناء كبير بمدينة أكادير.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...